فوائد للأناناس ستذهلك

فوائد للأناناس ستذهلك

تعتبر الأناناس فاكهة إستوائية ، ذات طعم مستحب تحتوي على كميات كبيرة جداً من السكر وغنية جداً بالفيتامينات والألياف المساعدة على الهضم ، يوجد في الأناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة ، كما وجد بها الكثير من الأملاح المعدنية و الفسفور واليود ، لذلك تعتبر مصدر مفيد لنا .

فاكهة الأناناس


الأناناس من الفواكه الذهبية ليس فقط في اللون بل في الفائدة أيضاً وأهم فوائدها :

للأناناس قدرة على تحسين البصر و الرؤية لأنها غنية بڤيتامين (أ) وبيتا كاروتين، والتي لها دور في إبقاء النظر و الحفاظ عليه .

تقوي الأناناس المناعه فكوب واحد من الأناناس يلبي الاحتياجات اليومية من فيتامين سي، مما يجعل هذه الفاكهة اللذيذة أفضل فاكهة لتعزيز المناعة ، حيث أن فيتامين سي له دور في زيادة عدد كريات الدم البيضاء التي هي بمثابة أقوى الجنود التي تحارب نزلات البرد و الانفلونزا و الأمراض المعرضين لها .

تعزز الأناناس الدورة الدموية لأنها تحتوي على البروميلين والبوتاسيوم والنحاس، هذه المعادن هي الحل الأمثل لعلاج ضعف الدورة الدموية ، حيث تعمل هذه المعادن على زيادة عدد كريات الدم الحمراء، فتزيد من تدفق الأكسجين فتتحسن الدورة الدموية تلقائياً .

الأناناس تحسن صحة القلب

تعتبر الأناناس مصدر طبيعي مضاد للإلتهابات حيث أن الأناناس غني بماده البروميلين التي تلعب دور في القضاء على الإلتهابات الموجودة في الجسم .

لأناناس قدرة على تخفف من آلام المفاصل والعضلات كما يعطي راحة من الصداع .

تعتبر الأناناس من الفواكه التي تعمل على كبح الشهية ، لذا فهي تساعد على الشعور بالشبع ومن ثم تساعد الجسم في فقدان الوزن، خصوصاً أنها تنشط عملية حرق الخلايا الدهنية في الجسم .

تُنعش الأناناس الجسم و تُرطبة لأنها غنية بالماء بنسبة كبيرة و الترطيب مهم جداً للجسم لأنه يساعد على التخلص من السموم ، و يجعل البشرة نضرة و مشرقة .

يُنعش الأناناس الجسم

تدعم الأناناس الجهاز الهضمي لأنها غنية بالماء و الألياف و البروميلين الذي له قدرة على هضم البروتين و الدهون مما يحسّن أداء الجهاز الهضمي .

تعتبر الأناناس مفيد للعظام والأسنان لأنها تحتوي على المنجنيز وهو من المعادن الأساسية لصحة العظام والأسنان فهو يعمل على إصلاح العظام وحمايتها من الهشاشة ودعم العظام و الحفاظ عليها .

تعزز الأناناس الخصوبة للرجال و النساء لأنها غنية بالڤيتامينات و المعادن مثل الحديد و الزنك و البوتاسيوم و البيتاكاروتين و المغنيسيوم .

تمد الأناناس الجسم بالطاقة حيث أنها غنية بالسكر وذات سعرات حرارية منخفضة لذلك تعتبر مصدر طبيعي مثالي للطاقة .

الأناناس تمد الجسم بالطاقة

الأناناس غني بڤيتامين بي B الذي له دور في مساعده الجسم لتحويل الغذاء إلى طاقة ، و له دور أيضاً في مكافحة التعب وتحسين صحة القلب و الدماغ و العظام .

تساعد الأناناس على خفض الكوليسترول لأنها مليئة بالألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة .

تحتوي الأناناس على مادة الفلوريد الذي يمنع التسوس الأسنان ويفضل أن يعطى الأناناس إلى الأطفال خلال مرحلة النمو لحماية أسنانهم .

يساعد الأناناس الجسم في التخلص من الخلايا الدهنية، لذا فهو يقلل من علامات تمدد الجلد “سيليولايت” ويشد الجلد .

الأناناس يقلل من علامات تمدد الجلد

يمنع الأناناس تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خصوصاً الشرايين ، لذلك يمنع تصلب الشرايين و يحافظ على صحة القلب .

يعتبر الأناناس غني بفيتامين سي وهو المسؤول عن إنتاج مادة الـ”كولاجين” وإعطاء الجلد المرونة المطلوبة  لذا فإن وجود الأناناس ضمن النظام الغذائي اليومي يعزز من صحة الجلد ويحسن البشرة بشكل ملحوظ .

الأناناس غني بڤيتامين سي

Author Profile

آلاء عفيفي
آلاء عفيفي
بكالوريوس في العلوم قسم إحياء من جامعة الملك عبد العزيز عملت رئيسة لللجنة الاجتماعية لجامعة الملك عبد العزيز شاركت في إعداد عدة برامج تلفزيونية حاصلة على شهادة من الجامعة الأمريكية في علم الطاقة ريكي المستوى الأول حاصلة على عدة دورات في تطوير الذات والتنمية البشرية نائبة رئيسة التحرير ورئيسة قسم الصحة

اقرأي أيضاً

You May Also Like